الثلاثاء، 14 أبريل 2009

عمادة خدمة المحتمع والتعليم المستمر

النشأة والاختصاصات:
إن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر هي حلقة الاتصال بين جامعة الملك خالد ومؤسسات وأفراد المجتمع ، للتعرف على احتياجاته وتطلعاته المستقبلية كي تترجمها إلى برامج تدريبية تصاغ على أسس علمية من قبل الأقسام المتخصصة في كليات الجامعــة .
تأسست هذه العمادة في جامعة الملك خالد في عام 1420هـ فكانت نافذة جديدة تطل منها الجامعة على المجتمع الكبير لتعقد الصلة الوثيقة معه في خدمة تؤديها بأمانة وصدق . وتهدف إلى تمكين كافة أفراد المجتمع ومؤسساته من الاستفادة القصوى من خدمات الجامعة التعليمية بوسائل وأساليب متعددة ، وتؤكد أن هذه الخدمة من وظائف الجامعة الأساسية التي تحرص العمادة على تقديمها للمجتمع بما يسد حاجته ويفي بالتزامها لــه .
وقد صيغت تلك الاحتياجات التدريبية في صورة خطة تدريبية اشتملت على برامج ودورات تدريبية في مجالات عدة ، كما لم تغفل خطة العمادة عن الأنشطة الأخرى كالندوات والبرامج الثقافية والمساهمة مع الجهات الأخرى في المناسبات الوطنية .

أما بالنسبة للأقسام الإدارية للعمادة فـهــي :
مكتب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر
الشؤون الإدارية
منسق البرامج
مركز البرامج والدورات / قسم الطلاب
مركز البرامج والدورات / قسم الطالبات
اللجنـة الدائمـــة : وهذه اللجنة تضع خطة العمادة السنوية بناءً على ما يردها من الكليات والأقسام ومركز البرامج والدورات أو من الإدارت والمؤسسات الحكومية والأهلية . وتحدد الصعوبات التي تعترض العمادة ، وتطرح أساليب التنفيذ الممكنة ،وتطلع على التقرير السنوي وتوصي باعتماده


نشــــاط العمادة :
اعتمد مجلس الجامعة خطة لأنشطة العمادة لعام 1422 - 1423 هـ وتتكون من دورات وندوات ومحاضرات في كل التخصصات.
برنامج الكليات الصيفي لخدمة المجتمع : قامت العمادة بالتنسيق والمشاركة في النشاط الصيفي لكليات جامعة الملك خالد والكليات الأخرى بالمنطقة في صيف 1422 هـ وقد إحتوى النشاط على دورات عامة ودورات تخصصية وندوات ومحاضرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق