الثلاثاء، 14 أبريل 2009





إدارات الجامعة








مدير الجامعة:


الاسم: أ. د. عبد الله بن محمد عبد الله الراشد


المرتبـــة العلميــة: أستاذ


المؤهلات العلمية:
. بكالوريوس رياضيات ، كلية العلوم - جامعة البترول والمعادن (المملكة العربية السعودية ) ، فبراير 1976م. ماجستير رياضيات ، كلية العلوم - جامعة كلورادو الحكومية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) ، أغسطس 1978م. دكتوراه رياضيات ، كلية العلوم - جامعة كلورادو الحكومية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) ، مايو 1981م.


عناوين الرسائل:


. الماجستير: An Introducation to Conditional Expectation and Martingales


. الدكتوراة: L ∞ Approximation in Probability Spaces


التخصص الدقيق والاهتمامات البحثية: التحليل الرياضي ( المركب ، الدالي ) ونظرية المقياس.


التاريخ الوظيفي :


1. أستاذ - قسم الرياضيات - جامعة الملك سعود (1410هـ )


2. أستاذ مشارك - قسم الرياضيات - جامعة الملك سعود ( 1405هـ - 1410هـ )


3. أستاذ مساعد - قسم الرياضيات - جامعة الملك سعود (1401هـ - 1405هـ )


4. مبتعث لتحضير الماجستير والدكتوراة في جامعة كلورادو الحكومية - الولايات المتحدة الأمريكية ( 1396هـ - 1401هـ )


5. معيد - قسم الرياضيات - جامعة الملك سعود ( صفر 1396هـ - شعبان 1396هـ )


المناصب الإدارية :


1. مدير جامعة الملك خالد ( ربيع أول 1420هـ - ...... )


2. وكيل وزارة التعليم العالي ( ذو الحجة 1414هـ - صفر 1420هـ )


3. عميد كلية الدراسات العليا - جامعة الملك سعود ( ربيع ثان 1413هـ - ذوالقعدة1414هـ)


4. وكيل كلية الدراسات العليا - جامعة الملك سعود ( صفر 1408هـ - ربيع أول 1413هـ )


5. رئيس قسم الرياضيات - جامعة الملك سعود ( ذو القعدة 1405هـ - ذو القعدة 1407هـ )


6. مدير مركز البحوث - كلية العلوم - جامعة الملك سعود (صفر1405هـ- محرم 1406هـ )



وكيل الجامعة:
الإسم : سعيد بن محمد رفاع .
الدرجة : الدكتوراه / تاريخ الحصول عليها : 1411 هـ من جامعة ويلز ـ بريطانيا .
التخصص: التربية العلمية .
الرتبة العلمية : أستاذ .
المنصب الحالـي : وكيل الجامعة من 27 / 8 / 1426 هـ
الدرجات العلمية :
ـ البكالوريوس ( علوم وتربية ـ كيمياء ) . عام 1406 هـ ـ جامعة الملك سعود .
ـ الماجستير ( تربية ـ تربية علمية ) . عام 1409 هـ ـ جامعة ويلز / بريطانيا .
السجل الوظيفي :
ـ معيد بكلية التربية بأبها قسم المناهج 1406 هـ .
ـ مبتعثاً إلى بريطانيا للحصول على الماجستير 1407 / 1411 هـ .
ـ أستاذ مساعد بكلية التربية ـ قسم المناهج من 4 / 12 / 1411 هـ إلى 18 / 6 / 1417 هـ .
ـ أستاذ مشارك من 18 / 6 / 1417 هـ .ـ أستاذ من 8 / 9 / 1424 هـ .
ـ مدير مركز البحوث بكلية التربية من 11 / 10 / 1413 هـ إلى 16 / 6 / 1414 هـ .
ـ قائم بأعمال رئيس قسم المناهج من 19 / 7 / 1414 هـ لمدة عام .
ـ رئيس قسم المناهج .
ـ وكيل عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب جامعة الملك سعود بأبها من4 / 7 / 1417 هـ إلى 12 / 6 / 1420 هـ.
ـ عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد من 12 / 6 / 1420 هــ عميداً للقبول والتسجيل للفترة الثانية من 12 / 6 / 1422 هـ .
ـ عميداً للقبول والتسجيل للفترة الثالثة من 12 / 6 / 1424 هـ ـ 26 / 8 / 1426 هـ .
وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي:
الاســــم : د. سعيد بن عبد الله بن عبدالرحمن صبر .
الجنســـية : سعــــوديتاريخ الميـلاد : 1/7/1382 هـ .
المؤهلات العلمية:
درجــــــــة البكالوريــوس : بكالوريوس التربية في العلوم – تخصص كيمياء – كلية التربية – جامعة الملك سعود فرع أبها – 1405 هـ .
درجـــــــة المـــاجستــير : جامعة لانكستر _ المملكة المتحدة – 19/4/1989م .
درجـــــة الــــدكتـــوراه : في الكيمياء العضوية – جامعة لانكستر – المملكة المتحدة – 9/3/1992م .
التخـصـــــــص العــــام : كيمياء.
التخصــــص الـــــــدقيق : كيمياء عضوية .
التاريخ الوظيفي :
• أستاذ مشارك بقسم الكيمياء – كلية العلوم – جامعة الملك خالد1/8/1421هـ.
• أستاذ مساعد بقسم الكيمياء – كلية العلوم ( من 14/3/1420هـ إلى 1/8/1421هـ ) .
• أستاذ مساعد بقسم الكيمياء – كلية التربية بابها فرع جامعة الملك سعود ( من 22/11/1412 هـ إلى 14/3/1420هـ .
• مبتعث بالمملكة المتحدة لدراسة الماجستير والدكتوراه خلال الفترة ( 23/10/1406هـ إلى 23/9/1412هـ ).
• معيد بقسم الكيمياء بكلية التربية بابها من ( 26/10/1405هـ إلى 22/11/1412هـ ).
المناصب الإدارية:
1- وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
2- عميد كلية العلوم قرار اداري رقم 1319/22 - 9/6/1428هـ .
3- وكيل كلية العلوم للشئون الإدارية قرار رقم 3934/22 ـ 23/11/1422هـ .
4- أمين مجلس كلية العلوم .
5- رئيس قسم الكيمياء من 3/10/1416هـ الى 23/11/1422هـ.
6- مقرر مجلس قسم الكيمياء من ( 5/8/1413هـ إلى 29/10/1416هـ ) .

الإدارة العامة:
بدأت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بممارسة أعمالها إعتباراً من صدور القرار الاداري رقم 2/5 المؤرخ في 15/9/1419هـ والمتضمن تحديد الاختصاصات الادارية في الوحدات التعليمية والادارات التنفيذية في لجامعة.
أولا. الإدارات المرتبطة بمدير عام الشؤون الإدارية والمالية:
. مساعد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية
. مكتب مدير عام الشؤون الإدارية والمالية
. إدارة شؤون هيئة التدريس والموظفين
. الإدارة المالية. إدارة المشتريات والمستودعات
. إدارة الوثائق والاتصالات الإدارية
ثانياً. مهام الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية:
. العمل على سد إحتياجات الوحدات الأكاديمية ، والإدارية من القوى العاملة في مختلف الوحدات وتنفيذ الأنظمة واللوائح الخاصة بشؤون توظيف القوى العاملة
. متابعة تأمين احتياجات وحدات الجامعة، من المواد، والمعدات، والآلات، والأجهزة، واتخاذ الإجراءات والضوابط والمعايير الكفيلة بالحصول على أفضل العروض، من ناحية الجودة والسعر، وسرعة التوريد، والصيانة
. العمل على الحفاظ على أصول الجامعة ، وممتلكاتها واتخاذ السبل الكفيلة بمراقبة المخزون بشكل منتظم. متابعة أعمال الجرد السنوي لمستودعات الجامعة، والجرد المفاجئ لموجوداتها، وتكوين اللجان اللازمة لذلك، ومتابعة أعمالها
. تكوين لجان تقدير الاحتياجات السنوية الإذن بالصرف من المستودعات في الجامعة لوحداتها التعليمية والإدارية، في حدود الحاجة الفعلية، وحسب توفر الأعيان
. متابعة المطالبة بتسديد السلف ومستحقات الجامعة ، متابعة تحصيل الإيرادات وإشعار أصحاب الحقوق من الاشخاص أو الشركات ، أو المؤسسات ، بوجود حقوقهم. إصدار القرارات التنفيذية، الإدارية والمالية في الجامعة من حسميات وترقيات وتعاقد وتقاعد وخلاف ذلك
. الموافقة على تمويل صندوق الجامعة في حدود أقل مايفي بالغرض
. متابعة الاعتمادات الخاصة ببنود ميزانية الجامعة
. توقيع تعميدات الشراء والعقود وغيرها وفق الخطوات التظامية
. إعتماد تقارير الأداء الوظيفي عن منسوبي الإدارات المرتبطة به للعمل على رفع كفائة العاملين فيها
. إيقاع الجزاءات الإدارية المقررة نظاماً على من يستحقها من الموظفين وفق الاجراءات النظامية
. إعتماد التوقيع على بيانات الخدمة ، وشهادات الخبرة
. اتخاذ الاجراءات الأولية للتعاقد ومايتبعها من منح تأشيرات وغيرها
. مراجعة الحسابات الختامية للجامعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق